قدم الممثل الأوكراني من أصل كوري لي باشا سترته المضادة للرصاص لطفل قبل وفاته مباشرة

باشا لي "Pasha Lee"

بعد وفاة الممثل الكوري الأوكراني باشا لي "Pasha Lee" أثناء مساعدة المواطنين على إخلاء ساحة المعركة ، ورد أنه كان قد أعطى سترته الواقية من الرصاص لطفل قبل وفاته بقليل.

قال مركز الحريات المدنية (CCL) ، وهو منظمة مدنية أوكرانية ، مؤخرًا على مواقع التواصل الإجتماعي مُعلناً وفاة باشا لي:

تم العثور على الجثة بعد خمسة أيام من وفاة باشا لي. ساعد الأطفال على الخروج من منازلهم أثناء إجلاء الناس من إربين. عندما أطلقت القوات الروسية النار على المدنيين ، وضع سترته الواقية من الرصاص على الأطفال

كما كتب السفير الأوكراني في كوريا على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة به:

باشا لي كان ممثلاً وفناناً أوكرانياً. عندما هاجمت روسيا أوكرانيا ، توفي باشا أثناء عملية إجلاء المواطنين من مدينة إيربين التي مزقتها الحرب. والدة لي باشا من جاكرتا ، ووالده مهاجر كوري. أريد أن أخبركم عنه

 عندما بدأ الغزو الروسي لأوكرانيا ، تطوع باشا لي للانضمام إلى قوة الدفاع الإقليمية الأوكرانية في الأيام الأولى من الحرب. في 7 مارس ، أفادت العديد من وسائل الإعلام في أوكرانيا عن وفاته عن عمر يناهز 33 عاما ، خلال قصف القوات الروسية بلدة إيربين خارج العاصمة كييف.

وُلد باشا لي في شبه جزيرة القرم ، وكان ممثلًا ومذيعًا ومغنيًا أوكرانيًا شهيرًا. ظهر في العديد من الأفلام وظهر صوته في النسخ الأوكرانية من "الأسد الملك - The Lion King" و "الهوبيت - The Hobbit". شارك في تقديم العديد من العروض مثل برنامج المواهب التليفزيوني "إكس فاكتور - X-Factor" ، بالإضافة إلى أنه كان مسؤولاً عن استضافة البرنامج الترفيهي "يوم في المنزل - Day at Home" ، والذي بدأ مؤخرًا موسمًا جديدًا في 31 يناير. قالت عنه رئيسة قناة Dom TV إنه كان "الأكثر بهجة وإشراقا" بين مقدمي العرض.

قبل أيام من مقتل باشا لي ، نشر رابطًا لجمعية خيرية أوكرانية للاجئين ، يحث الناس إما على الاتصال بهم للحصول على المساعدة أو التطوع. وفي آخر مشاركة له على انستجرام ، نشر صورة - والتي أصبحت اخر صورة من حياته - تظهره هو وزميلة له برسالة مبهجة في 4 مارس ، قائلاً:

خلال الـ 48 ساعة الماضية ، كانت هناك فرصة للجلوس والتقاط صورة لكيفية تعرضنا للقصف ، ونحن نبتسم لأننا سنكون على ما يرام وكل شيء سيكون أوكرانيا ، نحن نعمل بجد !!!


المصدر: 1 | 2 |

إرسال تعليق

* رأيكم يهمنا! شاركونا تعليقاتكم

جارٍ تحميل التعليقات…
أحدث أقدم

نموذج الاتصال