عنوان المقال: كوريا هي الأكثر إنفاقًا على السلع الفاخرة ... بسبب الرغبة في التباهي
- أوضح محللو مورجان ستانلي [مؤسسة خدمات مالية وإستثمارية أمريكية متعددة الجنسيات ، تعتبر من أكبر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة والعالم] أن الطلب على السلع الفاخرة بين المشترين الكوريين الجنوبيين مدفوع بزيادة القوة الشرائية بالإضافة إلى الرغبة في إظهار المكانة الاجتماعية ظاهريًا.
- أشار البنك الاستثماري أيضًا إلى أن المنازل الفخمة قد استعانت بأيقونات كورية لتحفيز الطلب بشكل أكبر.
قالت مورجان ستانلي إن الكوريين الجنوبيين هم أكبر المنفقين على السلع الفاخرة الشخصية للفرد ، سواء أكانت حقائب برادا إيطالية من جلد العجل أو معاطف بريطانية كلاسيكية من بربري.
قدر البنك الاستثماري أن إجمالي إنفاق كوريا الجنوبية على السلع الفاخرة الشخصية ارتفع بنسبة 24٪ في عام 2022 إلى 16.8 مليار دولار (حوالي 63.1 مليار ريال سعودي) ، أو حوالي 325 دولارًا (حوالي 1220 ريال سعودي) للفرد. وهذا أكثر بكثير من 55 دولارًا (حوالي 206 ريال سعودي) و 280 دولارًا (حوالي 1051 ريال سعودي) للفرد من قبل الصينيين والأمريكيين على التوالي ، وفقًا لتقديرات مورجان ستانلي.
سلطت العلامات التجارية الفاخرة الضوء أيضًا على المبيعات القوية في كوريا.
وقالت مونكلير إن إيراداتها في كوريا الجنوبية "زادت بأكثر من الضعف" في الربع الثاني مقارنة بما كانت عليه قبل الوباء. قالت مجموعة ريتشمونت ، مالكة كارتييه ، إن كوريا كانت من بين المناطق التي نمت فيها المبيعات بأرقام مضاعفة في عام 2022 ، مقارنة بالعامين الماضيين.
وكتب المحللون في التقرير:
يمكن أن يكون للمظهر والنجاح المالي صدى لدى المستهلكين في كوريا الجنوبية أكثر من معظم البلدان الأخرى
كما أن إظهار الثروة مقبول اجتماعيًا في المجتمع الكوري. وجد استطلاع أجرته شركة ماكنزي أن 22٪ فقط من الكوريين الذين شملهم الاستطلاع يعتبرون أن التباهي بالسلع الفاخرة تصرف سيئ الذوق ، مقارنة بـ 45٪ من اليابانيين و 38٪ من الصينيين.
تعليقات Theqoo
1. لا يمكننا حتى انتقاد الصين لرغبتها في التباهي بعد الآن ... حتى في بلدنا حيث ترتفع معدلات البطالة بين الشباب ، فإن التأثير عليهم كبير بسبب الإنترنت والمواقع الاجتماعية .... أشعر أن هناك الكثير من الناس الذين جرفتهم عقلية القطيع
2. صحيح أن هذا غريب
3. لكن عند رؤية الناس من حولي ، كلما قلَّت مكاسبهم ، وكلما ازداد وضعهم المالي سوءًا ، زادت لديهم الرغبة في الانثناء. يبدو الأمر وكأنهم يكافحون حتى لا يتم النظر إليهم بازدراء
4. أوه ... مثير للاهتمام. يبدو وكأنهم يتحدثون عن عالم مختلف تمامًا. ربما لأنني لا أهتم بالبضائع الفاخرة ... على أي حال ، ليس الأمر كما لو كان لدي المال لأوفرها أيضًا
5. لا أعتقد أنه يمكنني شراء حقيبة تنسخ بلا خجل تصميم الحقيبة الفاخرة حتى لو كان السعر معقولاً ... لذلك أفكر في شراء الحقيبة الحقيقية ..
6. يبدو أن كل شخص لديه المال عدا أنا
7. اشتريت سلعي الفاخر الأول في الثلاثينيات من عمري ... وكان عطرًا ...
8. لم أشتري أبدًا أي شيء .. من حتى يعيش هكذا؟ ... رائع ...
9. إنستجرام يلعب دورًا كبيرًا في هذا. في الوقت الحاضر ، تحتاج إلى امتلاك سلع فاخرة من أجل الحصول على المزيد من الإعجابات وقد تتلقى رعاية ويمكن أن تصبح مؤثرًا. ذهبت إلى متجر غوتشي منذ وقت ليس ببعيد وكان معظم العملاء في أوائل العشرينات من العمر. لقد صدمت
10. لقد أصبحنا بجدية أكثر شبهاً بالصين
11. جميع السلع الكمالية عديمة الفائدة ، في يوم من الأيام ستدرك ذلك ، وكلما أسرعت في إدراك ذلك ، كان ذلك أفضل ، فالسلع الفاخرة عديمة الفائدة.
12. عندما تذهب إلى قاعة الزفاف ، يجب أن يكون لديك حقيبة فاخرة.
13. في الأصل ، كان مجتمعنا يقارن فيه الناس أنفسهم بالآخرين ، ولكن يبدو أنه قد ازداد سوءًا مع وسائل التواصل الاجتماعي.
14. أعتقد أن التسوق الفاخر يسبب الإدمان أيضًا ، فبمجرد أن أبدأ في شراء واحدة ، أواصل شرائها
15. حصل صديقي على وظيفة رغم أن راتبه كان منخفضًا ، واشترى على الفور ماركة فاخرة.
16. أتسوق في المتاجر ، ولكن عندما أرى العملاء ، يأتي العملاء الشباب مع جميع البضائع ذات العلامات التجارية ، لذلك أتساءل تدريجيًا عما إذا كنت أنا الوحيد الذي ليس لدي واحدة حقًا ㅋㅋ
المصدر: 1 |